شباب قرية العقدة بالجزيرة

شباب قرية العقدة بالجزيرة

ملتقي الثقافة والفن والتراث
 
الرئيسيةالتسجيلالبوابةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتبحـثالأعضاءدخولتسجيل دخول الاعضاء
اللهم صلي علي محمد وعلي آل محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي آل ابراهيم وبارك علي محمد وعلي آل محمد كما باركت علي ابراهيم وعلي آل ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
اجمل التهاني القلبية لشباب قرية العقدة بمناسبة ميلاد منظمة العقدة الخيرية والتي نتمني ان تكون بارقة الامل في النهوض بالقرية والمنطقة وتكون من اسباب الوحدة وتلم شمل كل الطيور المهاجرة في كل بقاع الدنيا داخل وخارج البلاد..... لكم التحية والتجلة من ادارة منتدي شباب القرية ونعلن وقوفنا مع المنظمة في خندق واحد.... والي الامام ان شاء الله والله الموفق.... ادارة المنتدي
تتقدم اسرة المنتدي لجميع الاعضاء باحر التهاني واطيب المني بمناسبة عيد الاضحي المبارك سائلين الله الجليل ان يعيده علينا ونحن اكثر ترابطاً وتراحماً.......................... عيدسعيد....... وعمر مديد
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حتي لا تبك علي نفسك
الأحد سبتمبر 29, 2013 4:50 pm من طرف admin

» الله يرزقك واياهم
الأحد سبتمبر 29, 2013 4:47 pm من طرف admin

» استثمر دنياك لآخرتك
الأحد سبتمبر 29, 2013 4:44 pm من طرف admin

» مدرسة الحياة
الأحد سبتمبر 29, 2013 4:41 pm من طرف admin

» عزاء واجب
الأحد سبتمبر 29, 2013 4:35 pm من طرف admin

» منظمة العقدة الخيرية
الأحد سبتمبر 29, 2013 4:26 pm من طرف admin

» أسرار الحياة.........
الخميس يوليو 11, 2013 11:04 pm من طرف admin

» اسرار العدد سبعــــــــة( 7)
الخميس يوليو 11, 2013 11:03 pm من طرف admin

» .............
الخميس يوليو 11, 2013 11:03 pm من طرف admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
يونيو 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 11 بتاريخ الأحد أكتوبر 06, 2013 10:16 am
منتدى
الساعة الأن بتوقيت (أسم بلدك)
جميع الحقوق محفوظة لـشباب قرية العقدة بالجزيرة
 Powered by Aseer Al Domoo3 ®ogda.ahlamoontada.net
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

شاطر | 
 

 عشر طرق للنجاح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bonbona
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 15/03/2011

مُساهمةموضوع: عشر طرق للنجاح   الأربعاء أبريل 13, 2011 7:57 pm

أ
تساءل دائما!!! لماذا يرى الكثير من الناس ان الوصول لمرحله النجاح قدتكوون حلما يصعب تحقيقه؟؟؟ فقط... عليكم بـــ العشر طرق التاليه وستكونون انجح الناس بعون الله-تعالى-

1- الطموح : لا يسعى للنجاح من لا يملك طموحا ولذلك كان الطموح هو الكنز الذي لايفنى ..فكن طموحا وانظر إلى المعالي .. هذا عمر بن عبد العزيز خامسالخلفاء الراشدين يقول معبرا عن طموحه:" إن لي نفسا تواقة ،تمنت الإمارةفنالتها،وتمنت الخلافة فنالتها ،وأنا الآن أتوق إلى الجنة وأرجو أنأنالها "

2- العطاء يساوي الأخذ: النجاح عمل وجد وتضحية وصبر ومن منح طموحه صبرا وعملا وجدا حصد نجاحاوثمارا ..فاعمل واجتهد وابذل الجهد لتحقق النجاح والطموح والهدف ..فمنجدّ وجد ومن زرع حصد.. وقل من جد في أمر يحاوله وأستعمل الصبر إلا فازبالظفر

3- غير رأيك في نفسك : الإنسان يملك طاقات كبيرة وقوى خفية يحتاج أن يزيل عنها غبار التقصيروالكسل ..فأنت أقدر مما تتصور وأقوى مما تتخيل وأذكى بكثير مماتعتقد..اشطب كل الكلمات السلبية عن نفسك من مثل " لا أستطيع - لستشاطرا.." وردّد باستمرار " أنا أستحق الأفضل - أنا مبدع - أنا ممتاز -أنا قادر .."

4- النجاح هو ما تصنعه (فكر بالنجاح - أحب النجاح..) النجاح شعور والناجح يبدأ رحلته بحب النجاح والتفكير بالنجاح ..فكر وأحبوابدأ رحلتك نحو هدفك .. تذكر : " يبدأ النجاح من الحالة النفسية للفرد ،فعليك أن تؤمن بأنك ستنجح - بإذن الله - من أجل أن يكتب لك فعلاالنجاح ." الناجحون لا ينجحون وهم جالسون لاهون ينتظرون النجاح ولايعتقدون أنه فرصة حظ وإنما يصنعونه بالعمل والجد والتفكير والحب واستغلالالفرص والاعتماد على ما ينجزونه بأيديهم .

5- الفشل مجرد حدث..وتجارب : لا تخش الفشل بل استغله ليكون معبرا لك نحو النجاح لم ينجح أحد دون أنيتعلم من مدرسة النجاح ..وأديسون مخترع الكهرباء قام بـ 1800 محاولةفاشلة قبل أن يحقق إنجازه الرائع ..ولم ييأس بعد المحاولات الفاشلة التيكان يعتبرها دروسا تعلم من خلالها قواعد علمية وتعلم منها محاولات لاتؤدي إلى اختراع الكهرباء .. تذكر : الوحيد الذي لا يفشل هو من لايعمل ..وإذا لم تفشل فلن تجدّ ..الفشل فرص وتجارب ..لا تخف من الفشل ولاتترك محاولة فاشلة تصيبك بالإحباط .. وما الفشل إلا هزيمة مؤقتة تخلق لكفرص النجاح.

6- املأ نفسك بالإيمان والأمل : الإيمان بالله أساس كل نجاح وهو النور الذي يضيء لصاحبه الطريق وهوالمعيار الحقيقي لاختيار النجاح الحقيقي ..الإيمان يمنحك القوة وهو بدايةونقطة الانطلاق نحو النجاح وهو الوقود الذي يدفعك نحو النجاح .. والأملهو الحلم الذي يصنع لنا النجاح ..فرحلة النجاح تبدأ أملا ثم مع الجهديتحقق الأمل .

. 7- اكتشف مواهبك واستفد منها : لكل إنسان مواهب وقوى داخلية ينبغي العمل على اكتشافها وتنميتها ومنمواهبنا الإبداع والذكاء والتفكير والاستذكار والذاكرة القوية ..ويمكنالعمل على رعاية هذه المواهب والاستفادة منها بدل أن تبقى معطلة فيحياتنا ..

8- الدراسة متعة .. طريق للنجاح : المرحلة الدراسية من أمتع لحظات الحياة ولا يعرف متعتها إلا من مرّ بهاوالتحق بغيرها ..متعة التعلم لا تضاهيها متعة في الحياة وخصوصا لو ارتبطتعند صاحبها بالعبادة ..فطالب العلم عابد لله وما أجمل متعة العلم مقرونابمتعة العبادة .. الدراسة وطلب العلم متعة تنتهي بالنجاح ..وتتحول لمتعةدائمة حين تكلل بالنجاح .

9- الناجحون يثقون دائما في قدرتهم على النجاح : الثقة في النجاح يعني دخولك معركة النجاح منتصرا بنفسية عالية والذي لايملك الثقة بالنفس يبدأ معركته منهزما ..

10- النجاح والتفوق = 1% إلهام وخيال + 99%جهد واجتهاد: الإلهام والخيال لا يشكل أكثر من 1% من النجاح بينما الطريق الحقيقيللنجاح هو بذل الجهد والاجتهاد وإن ما نحصل عليه دون جهد أو ثمن فليس ذيقيمة.. لا تحسبن المجد تمرا أنت آكله لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا(الجهد المبذول تسعة أعشار النجاح )

أخواني وأخواتي أتمنالكم كل التوفيق والنجاح في حياتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
salma
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 20/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: عشر طرق للنجاح   الأحد أبريل 17, 2011 5:24 am

النجاح حلم ينشده الجميع
البعض جعله واقعا في حياته بالإصرار والعزيمة وعدم الإستسلام للفشل
والبعض يظل ينشده دون يخطو نحوه
مشكووورة بنبونة
ونسأل الله التوفيق للجميع
cheers

_________________


\'\\\"صورة\'
\"لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين \"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عشر طرق للنجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب قرية العقدة بالجزيرة :: المنتدي العام :: مواضيع عامة :: مواضيع مميزة-
انتقل الى: